Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]



+2 تصويتات
بواسطة
أعيد الوسم بواسطة
اريد اسماء البرمئيات ومميزاتها


رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
فئة البرمائيات:
 
تعيش الحيوانات من فئة البرمائيات خلال فترة حياتها  في بيئتين حياتيتن :الماء واليابسة  وخارج الماء (بر+ماء) .
 
 
 
المميزات العامة لفئة البرمائيات:
*هناك ظاهرة خاصة لفئة البرمائيات هي ظاهرة  التحول. في ظاهرة التحول تخرج الصغار الى العالم الخارجي بصورة مختلفة تماما عن الحيوان البالغ في شكلها وبيئة حياتها.
 
*تتكاثر البرمائيات في الماء .تفقس من بيض البرمائيات صغار تسمى "شراغيف" الشرغوف يشبه السمكة بشكله,وهو يتحرك في الماء بمساعدة ذنب ويتنفس مثل الاسماك بواسطة خياشيم .معظم الشراغيف تتغذى على النباتاتات.
 
*تتطور الشراغيف وتتحول الى حيوان بالغ صغير ,وتدريجيا تنمو ويتغير شكلها:حيث يختفي الذنب,تنمو  الارجل,تختفي الخياشيم,تتطور الرئات وغيرها.
 
*البيئة الحياتية للحيوانات البالغة هي خارج الماء ,لكنها تعيش قرب الماء :بحيرة,جدول,مياه,ضحلة ما شابه.يوجد للحيوانات البالغة جلد عار ورطب .يفرز الجلد مخاطا يرطبا الجلد ويمكن من التنفس.
 
*تستوعب الحيوانات البالغة  الاوكسجين  بواسطة الرئتين وايضا عبر الجلد الرطب.
 
*تتغذى جميع البرمائيات البالغة على اللحوم(تفترس الذباب وحشرات اخرى).
 
  *البرمائيات (الضفدعيات) فقاريات متغيرة درجة الحرارة، تتبدل حرارتها مع الوسط الذي تعيش فيه، جلدها مخاطي رطب عارٍ من الحراشف، أطرافها في الأصل خماسية الأصابع، وقد يضمر بعضها فتصبح رباعية الأصابع.منقول.

أدخل عنوان بريدك الالكتروني:

Delivered by FeedBurner

140k سؤال

11k اجابة

22k تعليق

6k مستخدم

التصنيفات

...