Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]



+1 تصويت
في تصنيف أسئلة عامة بواسطة


رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر

1 إجابة واحدة

بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

الاسم العلمي لبروغينوفا : ( استراديول فاليرات ) Estradiol Valerate 
إستراديول فاليريت هو استروجين طويل المفعول ، في محلول زيتي للحقن العضلي فقط . الاستروجين هو الهرمون المسؤول إلى حد كبير عن تطوير الجهاز التناسلي الأنثوي والخصائص الجنسية الثانوية. المصدر الرئيسي لهرمون الاستروجين عند النساء البالغات هو جراب المبيض ، والذي يفرز 7-50 ميكروغرام من استراديول يوميا، اعتمادا على مرحلة الدورة الشهرية. بعد انقطاع الطمث ، يتم إنتاج هرمون معظم الاستروجين الداخلي عن طريق تحويل الاندروستيرون، التي يفرزها قشرة الغدة الكظرية، الى إيسترون الأنسجة الطرفية. وهكذا ، إيسترون و سلفات إيسترون، هي الأكثر وفرة من الاستروجين في النساء بعد سن اليأس. العلاج طويل الأمد مع استراديول يزيد خطر الاصابة بسرطان الثدي وسرطان المبيض وسرطان الرحم . لذلك ينبغي عمل فحص خاص كل 3 إلى 6 أشهر لتحديد ما إذا كان يجب الاستمرار في هذا العلاج. دائما يجب البدء بأقل جرعة علاجية فعالة و الإستمرار في العلاج أقصر مدة ممكنة لتقليل مخاطر هذه الآثار الجانبية. يمكن أخذ البروجستين أثناء استخدام استراديول لتقليل خطر الاصابة بسرطان الرحم . لا ينبغي استخدام الاستراديول لمنع أمراض القلب والسكتة الدماغية، أو الخرف، وذلك لأن هذا الدواء قد تزيد من خطر هذه الأمراض . استراديول أكثر فعالية بشكل كبير من الإستروجين .

تصنيف الدواء : مشتقات الاستروجين 
الفئة : أمراض الغدد الصماء

الاعراض الجانبية

الغثيان  والتقيؤ، وتشنجات في المعدة الإنفاخ . ألم و تورم الثدي؛ تساقط شعر ؛ الحكة المهبلية أو إفرازات، تغييرات في فترات الطمث.

موانع استعمال الدواء

النزيف مهبلي و نزيف الأعضاء التناسلية غير طبيعي و غير المشخص ، تاريخ (خلال سنة) أو أمراض شرايين حالية ، اعتلال الكبد الحاد، خثار الأوردة العميقة و الخثار المتحرك و انصمام رئوي أو الإصابة مسبقاً. لا يعطى للحوامل فقد يسبب خطر على الجنين . تجنب استعماله في حالات سرطان الثدي و الرحم أو السرطان المعتمد على هرمون الإستروجين. التاريخ الحديث للنوبة القلبية أو السكتة الدماغية . فرط الحساسية لهذا الدواء.

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب والصيدلاني, ولاننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

أدخل عنوان بريدك الالكتروني:

Delivered by FeedBurner

140k سؤال

11k اجابة

22k تعليق

6k مستخدم

التصنيفات

...